الثلاثاء، 23 أبريل 2024

بـ 1400 رحلة يومياً .. مطارات دبي تُعلن استئناف عملياتها بالكامل


دبي – أ.ق.ت : أعلنت "مطارات دبي"، أنها نجحت في إعادة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي إلى وضعها الطبيعي ... 

 

جاء ذلك بعد الجهود التي بُذلت للتعامل مع تداعيات هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تُعدّ الأشدّ غزارةً منذ 75 عاماً.

 

وأكد بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لـ"مطارات دبي"، أنها تمكنت من إعادة جدول الرحلات في مطار دبي الدولي إلى مساره الطبيعي بشكل أسرع من الخطة الزمنية الموضوعة مسبقاً، حيث يعمل المطار حالياً بمعدل 1400 رحلة جوية يومياً.

 


وأضاف "جريفيث" : مع خلو الطرق المؤدية إلى المطار ومحيطة بالكامل من تراكمات المياه، عادت جميع مرافقنا وقوتنا العاملة والخدمات اللوجستية للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى وبكامل طاقتها، لقد واجهنا تحديات كبيرة جراء هطول الأمطار. الغزير.


حيث تم إلغاء 2155 رحلة وتحويل مسار 115 رحلة أخرى، لكن بفضل جهودنا الدؤوبة وتعاوننا الوثيق مع شركائنا، تمكنا من إعادة جدولة الرحلات وتعزيز القوى العاملة وتقديم المساعدة لجميع المسافرين المتضررين من إلغاء الرحلات أو التأخيرات، وذلك لضمان راحتهم وسلامتهم.

 

 أخبار ذات صلة : 

رسالة من تيم كلارك رئيس طيران الإمارات


 جدير بالذكر أن مطار دبي الدولي يقع في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز عمليات طيران الإمارات، يبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا، وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي، إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشرة مطارات في العالم .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق