السبت، 20 يوليو 2024

وزارة الطيران المدني تؤكد على انتظامية الحركة الجوية بنسبة ٩٧%


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب :  جاء فى البيان الإعلامى رقم (4) لوزارة الطيران المدني، على خلفية الخلل التقني الذى تسبب فى شلل حركة شركات طيران والوجستيات العالمية، أنه في ضوء المتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الطيران المدني للوقوف على مستجدات الأمور أولا بأول بشأن الأعطال التقنية التي تعرضت لها العديد من المطارات حول العالم وتأثيراتها على حركة الطيران المدني ...

وفي هذا السياق، تؤكد وزارة الطيران المدني على انتظاميه الحركة الجوية للرحلات الدولية بنسبه تصل إلى حوالى ٩٧% .


 وذلك خلال مرحلتي السفر والعودة من وإلى مطار القاهرة الدولي، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات الدولية المغادرة من مطار القاهرة الدولي إلى ما يقرب من 126 رحلة بإجمالى 19,422 راكب .


 كما استقبل مطار القاهرة الدولي 105 رحلة دولية كان على متنها 15,127 راكب،مطار وذلك إعتبارًا من الدقيقة الأولى لليوم السبت وحتي الساعة الثانية عشر من ظهر نفس اليوم .



البيان الإعلامي رقم (٣) لوزارة الطيران المدني

 

في ضوء المتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الطيران المدني للوقوف على مستجدات وتداعيات تعطل بعض الأنظمة التقنية وتأثيراتها علي حركة علي مستوي مطارات العالم.


كانت وزارة الطيران المدني قد أوضحت  عن حدوث تأخير للرحلات الجوية المغادرة من المطارات المصرية خلال الفترة المسائية لعدد ( ١٢) رحلة دولية تابعة لخمسه شركات طيران أجنبية، بمتوسط تأخير حوالى ثلاث ساعات، بالاضافة إلى تأخر رحلتين لمصر للطيران نتيجه عدم السماح لهم بالاقلاع من جانب المطارات الاجنبيه المتجهين اليها بسبب اضطرابات  التشغيل بها  .


بينما شهدت رحلات الطيران القادمة من بعض المطارات الدولية المتأثرة بالأعطال التقنية تأخر وصول عدد (١٩) رحلة دولية تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران بمتوسط تأخير حوالى ثلاثه ساعات ونصف، والذي نتج بسبب التكدس فى تلك المطارات التي تأثرت بالعطل التقني؛ علما بأن كل هذه الرحلات فى طريق عودتها الى مطار القاهره الدولى الآن.


هذا بالإضافة إلى تأخر وصول عدد (٤) رحلات تابعة لعدد (٣) شركات طيران أجنبية قادمة من وجهات مختلفة تأثرت مطاراتها أيضا بهذا العطل التقني.


هذا وتتابع غرفة عمليات وزارة الطيران المدني تداعيات الموقف أولا بأول وتترقب أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن؛ كما يتم أيضا متابعة موقف تشغيل الرحلات المقرر لها الوصول والمغادرة بشكل دوري لحين عودة حركة الطيران لمعدلاتها الطبيعية مرة أخرى.

 

البيان الإعلامى رقم (2) لوزارة الطيران المدني

 

في ضوء متابعة وزارة الطيران المدني لتعطل بعض الأنظمة التقنية وتأثيرها علي حركة الطيران المدني علي مستوي العالم، وفي إطار المتابعة المستمرة للموقف أولا بأول.


توضح وزارة الطيران المدني أنه في إطار متابعتها لموقف الرحلات لشركات الطيران العاملة بجميع المطارات في جمهورية مصر العربية تأثر بعض الأنظمة (Go-Now ) حيث تم تفعيل أنظمة بديلة أخري، مما تسبب في حدوث بعض التأخيرات بمتوسط لا يتجاوز ساعتين.


وأن عدد الرحلات التي تأثرت نتيجة العطل لم تتعدي *15* رحلة لبعض شركات الطيران الأجنبية من إجمالي *609* رحلة علي مستوي جميع المطارات المصرية، مع التأكيد على انتظام كافة رحلات شركات الطيران المصرية وفقا لجداول تشغيلها.


هذا ويتابع وزير الطيران المدني الموقف عن كثب من غرفة العمليات الرئيسية بسلطة الطيران المدني المصري للوقوف علي تأثيرات وتداعيات تلك الأزمة العالمية والتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن.


كما أنه جاري متابعة هذه الأعطال مع الشركة العالمية المسئولة عن تشغيل النظام لحين عودة التشغيل إلى المعدلات الطبيعية.

 

رئيس الوزراء يتابع الأعطال التقنية العالمية .. وتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية 


يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.


ووجه رئيس الوزراء بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.


وفي ذات الشأن، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران اولاً بأول، مؤكدةً أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها.


 البيان الإعلامى رقم (1) لوزارة الطيران المدني


نظرًا لتعرض بعض المطارات العالميه لأعطال تقنية ، مما أثر على حركة الطيران في العديد من المطارات حول العالم.


تعلن وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول وأثره على حركه الطيران.


هذا وتؤكد الوزارة أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الان ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقرره لها .


وسوف يتم الإعلان عن أى مستجدات للموقف بشكل دورى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق